منتدي الضرائب المصرية
اهلا وسهلا بكم فى منتداكم تشرفنا بكم وننتظر مساهماتكم القيمه ونرحب بالزملاء من مصلحه الضرائب العامه والمبيعات
ولو مكنتش ضرائب بردو اهلا وسهلا بكم ونتشرف بان تكونو من اعضاء المنتدى ونرجوالتسجيل لغير الاعضاء حتى يمكنكم تصفح كامل مواضيع المنتدى بسهوله وبالنسبه للاعضاء يمكنك الضغط على دخول وكتابه اسم الدخول وكلمه السر للدخول للمنتدى

منتدي الضرائب المصرية

منتدى الضرائب المصرية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
.
احداث منتدى مجاني
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
وظائف خاليه
المواضيع الأخيرة
» برامج محاسبة
الخميس ديسمبر 03, 2015 8:48 am من طرف hebashdeed

» مصادر ومراجع لغرض الدراسة
الثلاثاء ديسمبر 01, 2015 1:11 pm من طرف عبد العزيز الهيتي الهيتي

» برنامج حسابات
الثلاثاء ديسمبر 01, 2015 8:27 am من طرف hebashdeed

»  برنامج مخازن
الأربعاء أكتوبر 28, 2015 1:51 pm من طرف hebashdeed

» برامج حسابات اوراكل ويب ديزاين اي كلاود - مخازن - مقاولات - بيع وحدات جاهزه - سمسار
الأربعاء أكتوبر 28, 2015 1:48 pm من طرف hebashdeed

» تصوير افراح ومناسبات
الإثنين أغسطس 18, 2014 4:42 pm من طرف اتش بي

» موسوعة قوانين الضرائب المصرية
الجمعة يناير 04, 2013 3:31 pm من طرف Admin

» المعالجة الضريبية لنشاط المقاولات فى كل من ضريبة المبيعات وضريبة الدخل
الأحد يونيو 17, 2012 4:17 pm من طرف وائل عبداللة

» دليل رد الضريبة
الأحد يونيو 17, 2012 4:13 pm من طرف وائل عبداللة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
سامح الشوادفى
 
Admin
 
مسعد أبو العز
 
futureacademy
 
نصحي المتولي عبدالرحيم
 
احلي ابتسامه
 
محمد شطورى
 
hebashdeed
 
احمد صادق
 
اتش بي
 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأكثر شعبية
التعليمات التنفيذية رقم 12 لسنة 2012
كتاب شرح قانون الضريبة علي الدخل
اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005
موسوعة قوانين الضرائب المصرية
حسابات شركات السفر والسياحة Accounting for Tourism & Travel Agency
المعالجة الضريبية لنشاط المقاولات فى كل من ضريبة المبيعات وضريبة الدخل
كتاب دوري رقم ( 2 ) بشأن قواعد وأسس محاسبة المنشآت الصغيرة في ضوء القرار الوزاري رقم 414 لسنة 2009
قانون الضرائب على الدخل 91 لسنه 2005
العقوبة فى حالة اختلاف الإقرار عن الربط النهائى فى ظل القانون الضريبى 91 لسنة 2005
الغاء البدلات والعلاوات ووضع الاجور بعد الثوره
منتدى
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 440 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو عبد العزيز الهيتي الهيتي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 158 مساهمة في هذا المنتدى في 92 موضوع
الطقس اليوم

شاطر | 
 

 «اليوم السابع» تكشف من لندن أماكن اختفاء رشيد وغالى وحسين سالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سامح الشوادفى



عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 15/04/2011

مُساهمةموضوع: «اليوم السابع» تكشف من لندن أماكن اختفاء رشيد وغالى وحسين سالم   السبت أبريل 23, 2011 12:02 am

رشيد يدير شركاته وأعماله عبر اللاب توب الخاص به من شقة بقرب شارع «إيجور رود».. غالى يشاهد الأحداث عبر التليفزيون فى الطابق الأول لأحد البيوت الراقية.. ورجال الأعمال يستعينون بحراسة خاصة لحمايتهم

لم تكن ضبابية لندن التى عرفت بها منذ القدم، سوى قناع خفى تتستر خلفه المدينة التى قررت لنفسها أن تصبح مأوى للهاربين وهى التى ترفض اتفاقيات تسليم وتسلم المجرمين، فلا يطأ الإنتربول أرضها أبداً.

فى لندن التى لا ترى الشمس، تنعم بمليارات المصريين الهاربة وفلول نظام أدار البلاد بفساده فأدارت مصر له ظهرها ووضعته فى سجن طرة إلا من قد هرب، فى لندن تزكم أنفك مليارات رشيد التى امتصها من دمى ودمك، وتدمع عيناك من صفقات بطرس غالى التى أخذها من جيبى وجيبك، وتلاحقك ذكرى يوم على شاطئ «شرم حسين سالم» قبل أن تعود إلينا فتصبح شرم الشيخ، قبل أن تغلق عينيك من ألم المشهد ستتذكر كل من تسبب فى ذلك وجاء لك بمبارك ورجاله.

رحلة المليون تبدأ بخطوة، ورحلة الهروب تبدأ من حى الزمالك، فمعظم الهاربين يدخلون البلاد بتأشيرة دخول مستثمر مقابل 10 ملايين استرلينى توضع فى أحد البنوك الإنجليزية بالتنسيق مع السفارة البريطانية بالزمالك، وذلك رغم تنوع التهم ما بين السياسية والجنائية وحتى الحصول على اللجوء السياسى، مرورا بالمتعثرين والمفلسين، والمطلوبين قضائيًا.
فى أحد الفنادق الكبرى، يبدأ الهارب حياته الجديدة إلى أن يتمكن من الحصول على شقة أو بيت يكفل له الاستقرار، ومعظم الهاربين يسكنون شققاً صغيرة أو بيوتاً مبنية على الطراز الريفى الأوروبى بقلب لندن، على أن يبدأ بعدها مباشرة بممارسة أعماله التجارية.

طريقة الهروب من الزمالك إلى قلب لندن هى التى اتبعها رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة السابق، والمطلوب حاليا للتحقيق معه فى قضايا المال العام، فرشيد حصل على تأشيرة لمدة خمس سنوات لدخول إنجلترا بصفته مستثمراً مصرياً وصل إلى لندن منذ ما يقرب من شهر ونصف، واستقر فى فندق «فورسيزون» إلى أن جهز شقة بشارع «إيجور رود» شارع العرب، كما يطلق عليه الإنجليز.

يعيش «رشيد» فى شقته بعيدًا عن صخب رجال الأعمال يتابع آخر تطورات الوضع فى مصر عن طريق الإنترنت والتليفزيون، بالإضافة إلى فتح قناة اتصال دائمة عن طريق تليفونه المحمول للتواصل مع أصدقائه وعائلته الموجودة بدبى حاليًا.

بعد أن استقرت أموره فى لندن، بدأ فى متابعة أعماله وأمواله، حيث إنه على اتصال دائم بشركته والعاملين بها، التى تديرها أخته الكبرى حاليًا كذلك فإنه يتابع قضاياه مع محاميه، الأمر الذى يؤكد لك عدم وجود نية للعودة إلى مصر مرة أخرى.

موقف رشيد لا يختلف كثيراً عن موقف «يوسف بطرس غالى» وزير المالية السابق، المطلوب على ذمة العديد من القضايا أيضاً، فمن القاهرة إلى لبنان ثم إلى لندن بدأ رحلة هروبه ليستقر فى فندق «حياة تشرشل» ومنه إلى شقة بالطابق الأول بأحد البيوت الراقية فى قلب العاصمة الإنجليزية التى يتابع منها آخر أخبار مصر، مستنداً على رصيده الكبير بالبنك لينعم بحياة الرفاهية تلك التى حققها من أموال الشعب والتى اعتبرها حياة جديدة كمكافأة نهاية خدمته فى مصر دون وجود أى نية للرجوع إلى مصر.

قائمة الهاربين الجدد إلى لندن فى عصر ما بعد الثورة، بدأت بالوزيرين السابقين، وامتدت لتشمل عدداً آخر من رجال الأعمال، فى مقدمتهم هشام الحاذق وحامد الشيشتاوى وطاهر حلمى وأفراد من عائلة المغربى الذين وصلوا مع بداية اندلاع الثورة، حيث يعيش معظمهم على ريع أعمالهم بلندن دون الدخول فى بيزنس حقيقى على أرض إنجلترا، اما رجل الأعمال حسين سالم فهو يتنقل بين سويسرا ودبى.

فالهارب الذكى هو الذى يختار توقيت الهروب المناسب قبل وضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، حيث إنها الأسهل والأضمن، أما بعد وضع اسمه على القوائم، فيكون أمامه الطريق الأخطر الذى يطلق عليه الطريق غير الشرعى، والذى يستخدم فيه التزوير، وهذه حالة نادرة الحدوث مع رجال الأعمال المشهورين، وعن طريقها يخرج المواطن من البلد بجواز سفر مزور، وغاليا لا تتم هذه الصفقة إلا بالتنسيق مع جهة مسؤولة فى الدولة.


رشيد محمد رشيدولخطورة هذه الطريقة، يلجأ البعض الآخر إلى الهروب عبر الحدود البرية، وهى طريقة أسهل وأقل خطورة، ولكنها أكثر تكلفة، ففى كل نقطة حدودية يدفع الهارب ثمن دخوله منها لبعض السماسرة المعروفين فيها حتى يصل إلى نقطة الاستقرار الأخيرة.

هل هناك مخطط للاتجاه إلى تصفية الهاربين فى لندن؟ سؤال يطرح نفسه بالتزامن مع إعداد قوائم المطلوبين، حيث إن القتل فى لندن أرخص من العشاء، فكما قال أحد رجال الأعمال فى لندن، لو كان هشام طلعت مصطفى قتل سوزان تميم فى لندن لكان فى السجن حاليًا بسبب فساد أرض مدينتى وليس بتهمة قتل، فلا أحد يضمن فى لندن حياته لأن قوائم الاغتيالات سرعان ما تعد وتحدث كل فترة حسب متطلبات المرحلة، والاتجاه إلى قتل أحد الهاربين، خاصة من يحتفظ منهم بأسرار تضر النظام السابق، احتمال مطروح بينهم، مما جعل بعض رجال الأعمال يتجه إلى طلب حراسة خاصة عليه للاطمئنان على حياته فى مدينة شهدت قتل العديد من المطلوبين، بداية من الفنان ناجى العلى، وصولاً إلى صهر الرئيس جمال عبدالناصر أشرف مروان.

أما زوار لندن من الشرق أوسطيين والمنتشرين فى عاصمة بريطانيا، فمعظمهم أثرياء عرب، أو مرضى من الخليج بصحبة عائلاتهم، أوسياح فى رحلات محدودة التكاليف، أو لاجئون، أو هاربون يعملون فى أعمال دنية، جنسيتهم لا تختلف عن ديانتهم، ولكنهم فى المجمل مسلمون، معظمهم أتراك ينتشر بينهم المحجبات والمتحدثون باللغة العربية المسموعة فى أماكن تجمعات المصريين، خاصة فى شارع «إيجور رود» الذى يعتبر محطة انطلاق سياحة العرب فى لندن يتجهون منه إلى الأماكن السياحية الشهيرة فى لندن، بداية من حديقة الهايد بارك، مروراً بساعة بيج بن، وصولاً إلى ميادين فيكتوريا وبيكادلى الشهيرة.

من لندن إلى «بليموس» المدينة الإنجليزية الصغيرة التى تبعد عن عاصمة دولة الإنجليز 4 ساعات بالقطار السريع، وصلت إلى شمس بدران المقيم فى بيت على طراز بيوت الريف الأوروبى منذ عام 1975 مع أسرته دون اللجوء إلى أى أضواء، محتفظاً بهدوئه عقب ثورة كتابة مذكرات الرئيس جمال عبدالناصر التى تمت مهاجمته بسببها بشكل كبير، رافضًا مقابلة اى شخصيات من مصر بسبب أمراض الشيخوخة التى سيطرت عليه، ولكنه حتى الآن مازال يحتفظ بالعديد من الأسرار عن فترة ثورة وبناء أخرى لا تختلف عن ثورة 25 يناير، إلا أن مصادر قريبة منه أكدت أنه عاكف على كتابة مذكراته المقرر طرحها إعلاميًا فى الفترة القادمة.

ومن الشخصيات المثيرة للجدل أيضاً فى إنجلترا «ياسر سرى» القيادى البارز فى تنظيم الجهاد، والهارب من حكم إعدام طلب تسليمه بشكل شخصى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك من رئيس الوزراء الأسبق تونى بلير ووعده بأن يسلمه، ولكن المحكمة قضت بعدم تسليمه ومعاملته كلاجىء سياسى حياته مهددة بالخطر فى حالة عودته إلى مصر يطلق عليه زائرو لندن عمدة الهاربين، هناك شاهدته يجوب شارع «ايجور رود» لمتابعة الأخبار ومعرفة ردود أفعال العرب عن القضايا الساخنة دون أدنى خوف، ولا حتى أدنى نية للرجوع عكس شقيق خالد الإسلامبولى وكمال الهلباوى المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين السابق فى الغرب الذى وصل مصر آخر الأسبوع الماضى.

ففى إنجلترا التى لا تعترف بالمحاكمات ومدى صحتها مادامت تمت خارج نطاق تنفيذ قانونها وليس لها مقابل فيه، والتى لا تعترف بالإجراءات القانونية خارج مملكتها، والتى لا توجد اتفاقية تسليم مجرمين بينها وبين مصر، يعيش الهاربون بداية من رجال الأعمال الفاسدين والمتعثرين، مروراً بالقتلة، الكل تحت مظلة حماية القانون.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin


عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 15/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: «اليوم السابع» تكشف من لندن أماكن اختفاء رشيد وغالى وحسين سالم   الأحد أبريل 24, 2011 12:39 am

طبعا ما نهبوه يكفيهم لاكثر من 150 الف سنه ويذيد ويفيض
اكثر ما ضايقنى ان رشيد كان يظهر بصوره الانسان الطيب المستكين وحتى بعد هروبه وتعاطف الكثيرون معه قال لهم سوف اعود فانا لم اسرق اى شئ
وبذلك هو اكد انه حرامى كبيييير لانه لم ولن يعود
اكبر خطأ ان سمح له ولبطرس غالى الرحيل ولم يمنعو من السفر فورا ولكن الاهم الان ان يرجعو باى طريقه حتى يأخذو عقابهم وجزائهم مثل اخوانهم نزلاء مزرعه طره
والله المنقم حتى لو كانو فى حصن منيع فالجزاء من جنس العمل وهم عملهم اسود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://uniontax.forumegypt.net
 
«اليوم السابع» تكشف من لندن أماكن اختفاء رشيد وغالى وحسين سالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الضرائب المصرية :: منتدى الاخبار :: اخبار محليه-
انتقل الى: